لأول مرة.. منتخب مصر للساق الواحدة يتأهل لكأس العالم 2026

تأهل منتخب مصر للساق الواحده لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في 2026 وذلك بعد حسم المركز السابع  لأول مره في التاريخ، وذلك عقب فوزه علي نظيره التنزاني  بنتيجة هدفين مقابل هدف خلال لقاء تحديد المراكز السابع والثامن ضمن منافسات النسخة السابعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الساق الواحدة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 18 إلى  27 مايو الجاري، والتي تقام علي ملاعب نادي القطامية ببتروسبورت.

المنتخبات المتأهلة

وحسم الجزائر والمغرب وغانا ونيجيريا التأهل لنصف نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة، حيث تأهلت الجزائر إلى نصف النهائي بعد الفوز على أنجولا 2-1 في ربع النهائي، فيما تغلبت غانا على تنزانيا 4-1، بينما خسر منتخب مصر من المنتخب المغربي 4 -2 في دور الثمانية.

نصف النهائي

وتشهد البطولة مشاركة 13 دولة هي: جامبيا، سنغال، سيراليون، الجزائر، كينيا، المغرب، بوروندي، غانا، أوغندا، أنجولا، نيجيريا، تنزانيا، ليبيريا بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.

اللجنة البارالمبية

وأعلن محمد عادل حسني، رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة، في وقت سابق افتتاح اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي لبطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم للساق الواحدة 2024 والتي انطلقت السبت الماضي .

الأمم الإفريقية

وأوضح “حسني”، أن بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة والمؤهلة لكأس العالم 2026 تقام الفترة من 18 إلى 27 مايو الجاري، في مصر، تحت إشراف وتنظيم اللجنة البارالمبية المصرية ويقام في اليوم الواحد 4 مباريات بين المنتخبات المشاركة.

لجان التنظيم

وضم تشكيل اللجان المعنية بتنظيم البطولة كل من الدكتور شريف محمود أبو العينين مديرًا للبطولة، وإسلام عبدالعزيز رئيسًا للجنة المتطوعين، ونرمين حجاج رئيسًا للجنة الإقامة والانتقالات، وإنجي محمد رئيسًا للجنة الإعلامية، والدكتور سامح السيد رئيسًا للجنة الطبية، ومنار علي رئيسًا للجنة تكنولوجيا المعلومات.

وتقام البطولة تحت إشراف اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي، ورئاسة محمد عادل حسنى رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة وسارة سمير نائب رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة وخالد عبد الحفيظ عضو لجنة كرة القدم للساق الواحدة.

آخر الأخبار