قمة مصر للأفضل تختار نيفين عبدالخالق ضمن أبرز 50 سيدة تأثيرًا في مجتمعات الأعمال لعام 2023

اختارت الدورة التاسعة لقمة مصر للأفضل التي ستعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء يونيو المقبل ، الدكتورة نيفين عبد الخالق، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، عميد كلية التعليم المستمر بجامعة النيل ، ضمن أبرز 50 سيدة تأثيراً في مجتمعات الأعمال لعام 2023.

أموال الغد

وجاء اختيار قائمة الـ50 سيدة الأكثر تأثيرًا اعتمادًا علي نتائج القمة التي تنظمها مجلة أموال الغد الاقتصادية، ووكالة إكسلانت للعلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات والمعارض، التابعتان للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وبالتعاون مع منتدى الـ50 سيدة ووفق معايير ترتكز على حجم النشاط والإنجاز اللذين قدمتهما المكرمات للدولة وعلى صعيد الحياة العامة خلال العام الماضي المليء بالتحديات.

الأمم المتحدة للبيئة

والدكتورة نيفين عبد الخالق السيدة الوحيدة الحاصلة علي Charter Manager Certificate من بريطانيا، والعنصر النسائي الوحيدة التي انضمت للدورة الحالية لمجلس ادارة جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس لجنة التنمية المستدامة بالجمعية، كما تشغل حاليا منصب عميد كلية التعليم المستمر بجامعة النيل الأهلية ورئيس المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة المدرج رسميا ضمن فعاليات اليوم العالمي للبيئة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

منابع الأمية

وتعد الدكتورة نيفين عبد الخالق من أنشط سيدات الاندية الروتارية في مجال خدمة المجتمع والمسؤولية المجتمعية حيث أول من أسست مبادرة تجفيف منابع الامية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة بني سويف عام 2010 من خلال نشاطها الاجتماعي كسيدة روتاري.

صناعة البناء

وقادت الدكتورة نيفين عبد الخالق مشاريع لتدريب الشباب على معايير مهن البناء والتشييد بشكل يؤهلهم للعمل في صناعة البناء والتشييد في مصر وخارج مصر، وقادت حملة للقضاء شلل الأطفال٬ كما قادت مشاريع توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للمناطق المحرومة في محافظة قنا والأقصر وبني سويف.

وأسست الدكتورة نيفين عبد الخالق مبادرة من الجامعة إلي العمل عام2010 لتأهيل شباب المهندسين من طلاب الهندسة بالجامعات المصرية لسوق العمل الهندسي في مصر وخارجها التي تطورت وأصبحت برنامجاً يضم طلاب انحاء العالم.

آخر الأخبار