إطلاق منصة رقمية لإعادة إحياء صناعة الأثاث في دمياط

وقّع معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة الدكتورة شيرين عبدالقادر، عقد شراكة مع فريق عمل “صنعتي”، والذي يضم نخبة من رواد الأعمال المُبتكرين؛ بهدف إعادة إحياء صناعة الأثاث في مدينة دمياط ودعم حرفييها، من خلال منصة رقمية مُتكاملة تعمل كمنصة حرة للحرفيين المُتخصصين في صناعة الأثاث.

هدف الشراكة

ويهدف عقد الشراكة إلى تقديم الخدمات والاستشارات الفنية والدعم اللوجيستي من جانب المعهد ومدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات التابعة له، لفريق العمل من رواد الأعمال ولتعزيز الابتكار والوصول لمنتج نهائي قابل للتسويق من قبل فريق عمل “صنعتي” بعد الانتهاء من إجراءات الإنشاء، بحسب شيرين عبدالقادر.

إحياء صناعة الأثاث

ويُعد توقيع هذا العقد خُطوة مهمة نحو إعادة إحياء صناعة الأثاث في دمياط، التي تُعدّ من أهم الصناعات في مصر، بحسب شيرين عبد القادر، التي أوضحت أن المنصة تتيح تجربة مُبتكرة عبر التطبيق الرقمي والموقع الإلكتروني، إلى جانب دعم ودمج الحرفيين في سوق رقمي يعزز فرص البيع والتسويق لمنتجاتهم.
وتعتبر هذه المنصة فرصة للحرفيين وورش الأثاث لعرض وتسويق منتجاتهم ومهاراتهم وخدماتهم عبر التطبيق الرقمي والموقع الإلكتروني.

خدمات “صنعتي”

وتتمثل الخدمات الرئيسية التي تقدمها “صنعتي” في بيع الأثاث الجاهز، من خلال المنصة الرقمية، حيث يمكن للعملاء تصفح وشراء مجموعة متنوعة من الأثاث، وفقًا لاحتياجاتهم، مما يوفر لهم تجربة تسوق مميزة، كما أن المنصة توفر تصميمات أثاث مُبتكرة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

 

آخر الأخبار