بدء تطبيق قرار زيادة سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا للرغيف

بدأت اليوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، تنفيذ قرار رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا بدلاً من 5 قروش، والذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الأسبوع الماضي.

حصة الفرد

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان رسمي، انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميًا، بإجمالي 150 رغيفًا شهريًا، بسعر 20 قرشًا للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن.

فروق العيش

وأوضحت الوزارة أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة.

وناشدت وزارة التموين المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.

عدد المستفيدين

ويبلغ عدد المستفيدين من منظومة الخبز نحو 71 مليون مواطن، بينما يصل عدد المستفيدين من منظومة دعم المنتجات والسلع الغذائية إلى نحو 63 مليون مواطن.

صرف التموين

وتبدأ وزارة التموين في صرف مقررات السلع التموينية لشهر يونيو الجاري، اليوم السبت، بنفس أسعار الشهر السابق.
ويصرف كل فرد على بطاقة التموين زجاجة زيت واحدة وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وكيس سكر واحد للفرد وبحد أقصى 6 أكياس سكر على للبطاقة الواحدة.

 

آخر الأخبار