غرفة الرعاية الصحية: القطاع الخاص سند وشريك مع الدولة في رعاية صحة المواطنين

قال عبد علاء عبد المجيد رئيس غرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، إن هناك تعاونا وثيقا بين القطاع الخاص ووزارة الصحة، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتم عقد عدة لقاءات لمناقشة قانون المنشآت الصحية، وأخذ رأي القطاع الخاص فيه، وهو ما يؤدي إلى تحسن كبير فيما يخص القوانين الخاصة بالمنشآت الصحية، وبخاصة في مجال التراخيص.

المبادرات الرئاسية

وأضاف ” عبد المجيد ” في بيان اليوم، أن هناك تعاونا من القطاع الخاص في تقديم الخدمات الطبية، سواء كانت في المبادرات الرئاسية أو بالتعاون مع التأمين الصحي الحالي من خلال تقديم بعض الخدمات الطبية.

الرقابة الصحية

وأوضح رئيس غرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، أن التعاون الوثيق مع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية هام للغاية، وذلك بنشر وعي الجودة بين كافة العاملين بالقطاع الصحي من خلال عقد المؤتمرات التوعوية فيما يخص معايير الجودة، وأيضا التدريب على هذه المعايير، وكيفية الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

تحفيز القطاع الخاص

وأشار ” عبد المجيد ” إلى أن هناك نشاطا مهما مع هيئة الاستثمار ويجري الآن بحث وسائل تحفيز القطاع الخاص لزيادة المشاركة في القطاع الصحي، وفي الآونة الأخيرة يشهد نظام الرعاية الصحية المصري تطورات متعددة لضمان توفير الخدمات الصحية بجودة عالية وأمان.

آخر الأخبار