لجنة مشتركة من الضرائب واتحاد المستثمرين لحل المشكلات أولاً بأول

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه سوف يتم تشكيل لجنة مشتركة من مصلحة الضرائب المصرية والاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين لمناقشة جميع المشاكل والاقتراحات والحلول المقدمة من كلا الجانبين لتحسين المناخ الضريبي والوصول إلى التطوير المرتقب والمنشود.

حل المشاكل

وأضافت أن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب فيما يخص المقترحات والمشاكل التي ترد إليها لإحالتها إلى جهات الاختصاص عند الضرورة، ويتابع ممثلو الطرفين حل المشاكل التي يتم إحالتها إلى الجهات المعنية التابعة لأي من الطرفين.

اتحاد المستثمرين

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين ”اتحاد المستثمرين” بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية بحضور الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء جمعيات المستثمرين.

الاستثمار العقاري

وخلال اللقاء تمت مناقشة العديد من الموضوعات منها مدى خضوع تكلفة الاستثمار العقاري التي تم تنفيذها ذاتيًا لضريبة القيمة المضافة، ومدى خضوع الأصول المهداة للشركات للضريبة على القيمة المضافة، وخضوع المنشآت الفردية والشركات المهنية لأحكام قانون (152) لسنة 2020، والمطالبة بإعادة جدولة المديونيات والمتأخرات الضريبية على المستثمرين المتعثرين خاصة النشاط السياحي وغيرها من الموضوعات.

آخر الأخبار