«جهينه» توقع اتفاقية قرض مرتبط بالاستدامة مع بنك HSBC

وقعت شركة جهينه للصناعات الغذائية اتفاقية قرض مرتبط بالاستدامة (SLL) مع بنك HSBC، مما يعد واحدة من أولى التحركات من نوعها في هذا القطاع، حيث تعزز هذه الاتفاقية التزام الشركة بالاستدامة وتوفر أيضًا الدعم الأساسي لممارساتها ومساعيها في هذا الصدد.

التمويل المستدام

توضح هذه الصفقة التاريخية التزام جهينه المستمر بالممارسات المستدامة، والتزام HSBC بدعم الشركات المصرية في خططها الانتقالية إلى اقتصاد خالٍ من الكربون من خلال التمويل المستدام.

خفض الانبعاثات

ترتبط شروط القرض بمؤشرات أداء رئيسية متعددة (KPIs) مرتبطة بمبادرات ESG وسيتم تقييمها بشكل مستقل. يشمل ذلك خفض صافي الانبعاثات المباشرة وغير المباشرة بنسبة 18.7% لكل منهم مقارنة بعام 2021 وبحلول عام 2025، بالإضافة إلى زيادة ساعات التدريب على الصحة والسلامة بنسبة 20% عن السنة الأساسية 2022 وضمان حصول الموظفين على المعرفة والمهارات اللازمة لدعم أعلى معايير جودة المنتج وسلامته.

تغير المناخ

قال سيف ثابت، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جهينه: “سعداء بالتعاون مع بنك HSBC، خاصة وأن هذا التعاون تحديداً يعكس مكانتنا الرائدة بين شركات القطاع الخاص بملف الاستدامة البيئية. فنحن ندرك الآثار الحالية والمستقبلية لتغير المناخ، وتأثيره المباشر على الوضع البيئي في العالم”.

آخر الأخبار