انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الأعمال الخضراء Green Business Expo بالأقصر

انطلقت صباح اليوم السبت بمحافظة الأقصر فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء Green Business Expo بإقليم جنوب الصعيد على مدى يومين والذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” بتمويل من الحكومة السويسرية.

حضور الافتتاح

حضر الافتتاح دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، منة يحيى مشرف العمليات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وليد درويش رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، سارة ابراهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف، وداليا قابيل المدير التنفيذي لشركة كونسبت المنظمة للمعرض.

الاقتصاد الأخضر

ويعد معرض الأعمال الخضراء جزءا من مجهودات مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر لدعم نمو الاقتصاد الأخضر والدائري من خلال نهج تطوير السوق، ويأتي المشروع فى اطار تعزيز دور المنظمة لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر.
ويأتى تنظيم هذه الفعالية بعد نجاح مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الثاني بجنوب الصعيد في يونيو الماضي والذي حضره أكثر من 1400 زائر و70 عارضاً.

المشاركون بالمعرض

يشارك هذا العام في مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء في دورته الثالثة نحو 100 شركة صغيرة ومتوسطة تعمل في الاقتصاد الأخضر لعرض وترويج منتجاتها وخدماتها للمستهلكين بما في ذلك المستثمرين، المزارعين والمنشآت الصناعية والمستهلكين الأفراد.
ويبرز المعرض المحاور الرئيسية للاقتصاد الاخضر ومنها الزراعة النظيفة، الصناعة النظيفة، الطاقة الشمسية، الاسمدة العضوية، ادارة المخلفات وغيرها.
ويضم المعرض شركات من الاقصر وقنا وبني سويف تعمل في سلاسل القيمة الرئيسية في الزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي وإدارة المخلفات والطاقة المتجددة التي يدعمها المشروع وشركات خضراء مختارة من المحافظات الاخري لتحسين روابط السوق وفرص التعاون.

آخر الأخبار