متحدث الزراعة: منتجات مصر الزراعية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن المنتجات الزراعية المصرية أصبحت تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم لثقتهم في جودة المنتج المصري.

وأشار القرش إلى إن الدولة المصرية قامت بجهود كبيرة في قطاع الزراعة، حيث وضعت هذا القطاع منذ عام 2014 على رأس أولوياتها ونفذت الكثير من المشروعات العملاقة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي.

ثقة دولية

وأكد أن هدف الدولة المصرية من هذه المشاريع الزراعية العملاقة هو توفير احتياجات المواطن المصري وتصدير الفائض مما جعل هناك ثقة دولية في المنتج المصري.. موضحا أنه تم فتح 95 سوقا جديداً خلال الـ 4 أو 5 سنوات الماضية، كما تم التفاوض مع فنزويلا خلال الفترة الماضية.

تصدير الموالح

وأشار القرش إلى أن الموالح في مصر تتميز بجودتها وأصبحت الدولة المصرية تتربع على عرش الدول المصدرة للبرتقال، مضيفاً “نبذل كافة الجهود مع باقي المحاصيل الزراعية وأصبحنا نصدر الكثير من المنتجات كالفراولة المجمدة والبطاطس والطماطم بالإضافة إلى منتجات أخرى”.

الصادرات الزراعية

كان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أعلن أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوز 4.5 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الآن، بزيادة 400 ألف طن عن العام الماضي، بقيمة تبلغ حوالي 2.6 مليار دولار بزيادة قدرها نصف مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي أيضاً.

آخر الأخبار