سعيد الأطروش يكتب: صفر تسامح مع الفساد.. أحلامنا المشروعة من الحكومة الجديدة القديمة 

بعيدا عن تسريبات التعديل الوزاري، وبعيدا عن كل هذا الانتظار والإحباط الذي تسرب لدى معظم الناس، أتمنى من الحكومة الجديدة القديمة، أن تصحح مسارها خاصة الاقتصادي، وأن تعلن من أول يوم خطتها ورؤيتها إن وجدت وأشك في ذلك.

ولكن أتمنى أن تتبع منهج سنغافورة المبهر في نهضتها الاقتصادية والاجتماعية..

المنهج السليم هو صفر تسامح مع الفساد والفاسدين..

وكل من أضر أو يفكر في استغلال الناس في قوتهم وصحتهم وتعليم أبنائهم..

صفر فساد، منهج الحكومة في سنغافورة منذ سنوات طويلة..

فهل نرى هذا التغيير لترميم الثقوب السوداء في اقتصاد مهترئ يروج له وزراء في حكومة الدكتور مدبولي السابقة، ومع الأسف والألم أتوقع أن نرى نفس الوجوه تتحدث عن إصلاحات اقتصادية، وإعادة هيكلة اقتصادية وفرص استثمارية كبيرة للقطاع الخاص وشعارات رنانة لا يتحقق منها إلا القليل جدا وبعد فوات الأوان ومعظمها بدون وعي أو خطة أو آلية تنفيذ ومنهج إداري..

ما أتمناه من دولة رئيس الوزراء المحترم الدكتور مصطفى مدبولي أستاذ التخطيط العمراني والرجل الخلوق الذي أحبه وأقدره لعلمه وأمانته، أن تكون لديه الشجاعة أيضا لمحاسبة المسئولين من تجار العملة وتجار السوق السوداء والفاسدين والمفسدين خاصة في وزارة التموين التي كانت وما زالت الوزارة المتصدرة في قضايا الفساد بأقوات الناس الغلابة.

أتمنى أن أرى تغييرا جذريا وشاملا في مساندة القطاعات الإنتاجية في الدولة من زراعة وصناعة ومعهما التعليم الحقيقي الواقعي والتنفيذ الفعال لما سيقوله رئيس الوزراء وما يسمعه المواطن.

آخر الأخبار