«بيت الزكاة والصدقات» يوقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر

وقع “بيت الزكاة والصدقات”بروتوكول تعاون مع بنك مصر لإصدار بطاقات مسبقة الدفع (Co-Branded Cards)، لإضافة الإعانات الشهرية للمستحقين على البطاقات البنكية، بحضور الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء “بيت الزكاة والصدقات”.

ووقع بروتوكول التعاون الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ومحمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

بطاقات مسبقة الدفع

وبموجب هذا البروتوكول سيصدر البنك بطاقات مسبقة الدفع مصممة خصيصًا لإضافة الإعانات الشهرية للمستحقين على هذه البطاقات البنكية بدلًا من استخدام الحوالات النقدية، تماشيًا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي ولتقديم الخدمات البنكية للفئات المجتمعية التي لا تحظى بتغطية القطاع المصرفي.

خدمات بيت الزكاة

وقالت الدكتورة سحر نصر: نسعى، عن طريق بروتوكول التعاون مع بنك مصر، لتيسير حصول المستحقين لخدمات بيت الزكاة والصدقات على الإعانات، وذلك بناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، بضرورة تقديم أفضل خدمة لكل لمستحقي الزكاة والصدقات من البيت.

الحلول الإلكترونية

ولفتت إلى أن بيت الزكاة يسعى لتبني كافة الحلول الإلكترونية والتكنولوجية التي تسهل استقبال وتوجيه أموال الزكاة والصدقات إلى مستحقيها في أسرع وقت، وأن بيت الزكاة والصدقات قدم العديد من المبادرات المجتمعية، مثل الدعم النقدي للأسر الأولى بالرعاية والأرامل والمطلقات، فضلًا عن الخدمات الطبية والعلاجية، وفك كرب الغارمين والغارمات، وتيسير زواج الفتيات غير القادرات، وكفاله الأيتام، وتقديم المساعدات الطبية لذوي الهمم.

مجال المدفوعات

وأشار محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار دور البنك في مجال المدفوعات الإلكترونية، ويعزز خطة البنك في التوسع في تقديم الخدمات الرقمية عن طريق القنوات الإلكترونية المختلفة.

آخر الأخبار