وليد سويدة: تغير سعر العملة له دور في تصدير الاستشارات الهندسية للخارج

أكد المهندس وليد سويدة، رئيس لجنة الاستشارات الهندسية في جمعية رجال الأعمال المصريين، رئيس شركة الدقة للاستشارات الهندسية، أن تغيرات سعر العملة أو التغيرات في النطاق العقاري لها تاثير سلبي علي قطاع الاستشارات الهندسية ولذلك قررنا التوجه بشكل اقوي للدول العربية للبحث عن سبل لتصدير الخدمات الاستشارية خارج مصر.

تصدير الخدمات الاستشارية

وأضاف “سويدة” في تصريح خاص لـ “القرار المصري” أن لجنة الأستشارات اتقسمت لمجموعات كل مجموعة متخصصة عن جزء معين اول جزء هو تصدير الخدمات الاستشارية سواء في السعودية او عمان او الامارات او ليبيا او افريقيا او في دول إعادة الاعمار.

تفاوت الأسعار

وأكد أن المجموعة الثانية متخصصة في عمل إعادة ضبط مسار للاعمال الاستشارية خصوصا في مصر من خلال عمل مراجعة العقود ليتم عملها ونشرها علي جميع وسائل التواصل الاجتماعي ، وكيفية القدرة على وضع قدر معين للاتعاب الاستشارية للسيطرة على تفاوت الاسعار.

نقابة المهندسين

وأوضح أن المجموعة الثالثة متخصصة في التعامل مع نقابة المهندسين لان نقابة المهندسين هيا الاب الروحي وهيا الداعمة لمهندسين فلابد من وجود تحركات واجتماعات مع نقابة المهندسين وده العنصر الرئيسي التالت وهناك لقاءات كتيرة قادمة للجنة مع العديد من المسئولين سواء في نقابة المهندسين او مكاتب التمثيل التجارية او الجهات الأخرى وتوجهات بشكل او باخر مختلفة الفترة القادمة.

آخر الأخبار