الذهب يتراجع عالمياً ترقبًا لبيانات اقتصادية أمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع ترقب المتعاملين لمزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، في حين أظهرت تقارير الأسبوع الماضي أن التضخم يستقر، ما رفع التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” سيتجه لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

سعر الذهب

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2321.11 دولار للأوقية بعد صعوده أكثر من 1% يوم الجمعة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب %0.6 إلى 2335.30 دولار للأوقية.

بيانات أمريكية

ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية غداً الثلاثاء وبيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية يوم الخميس وقراءات أولية لمؤشرات مديري المشتريات يوم الجمعة. كما من المتوقع أيضاً أن يتحدث عدد من مسئولي بنوك الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع.

وأظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي بعض الضعف في ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة، ما يشير إلى أن سوق العمل يفقد زخمه ويبقي آمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول حية.

توقعات الفائدة

ويتوقع المتعاملون بنسبة 68 % خفض الفائدة في سبتمبر، مقارنة بتوقعات بنحو %63 قبل بيانات أسعار المنتجين يوم الخميس الماضي.
ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد.

سعر الفضة

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4 % إلى 29.13 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.5 % إلى 953.30 دولار، وخسر البلاديوم 0.1% إلى 889.21 دولار.

 

آخر الأخبار