معامل «صحة الحيوان» تواصل فحص الأغذية خلال إجازة العيد

قالت الدكتورة إيناس عبد الرحمن، وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية للمعامل، إن المعامل تواصل تقديم خدماتها للمواطنين خلال اجازة العيد سواء من خلال المركز الرئيسي في الدقي أو فروعه بمختلف المحافظات، وذلك لفحص الأغذية ذات الأصل الحيواني لضمان وتوفير غذاء صحي آمن والحفاظ على الثروة الحيوانية وبيئة نظيفة.

جاء ذلك خلال زيارة لوكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية، للمعامل الفرعية في شبين الكوم في ثالث أيام عيد الأضحى، حيث قدمت الشكر للعاملين على عملهم أثناء الإجازة بكل جودة وإتقان.

ندوات إرشادية

والتقت وكيل المعهد مع الباحثين ومناقشتهم حول تقديم كل الدعم للمربي الصغير والمرأة الريفية وكيفية رفع الوعي الصحي لها ولأسرتها، وتم الاتفاق على تنظيم ندوات إرشادية في كل المعامل الفرعية في آن واحد لتوعية المربين حول تأثير دراجات الحرارة المرتفعة على الإنتاج الحيواني والداجني وأهم النصائح والإرشادات للتخفيف من تأثيرها.

السلامة المهنية

وتابعت الدكتورة رشا سيد الأهل، وكيل معهد صحة الحيوان للبحوث والبيئة، الأنشطة المختلفة للمعهد والاطمئنان على إجراءات السلامة المهنية وخطة الطوارئ وصحة البيئة والتخلص الآمن من المخلفات المعملية، انطلاقا من منظومة الصحة الواحدة لعدم انتشار الأمراض من المخلفات المعملية خلال فترة العيد، وكذلك مراجعة الاستمارات البحثية وذلك لإعداد اللجنة البحثية لسرعة إنجاز العمل لصالح الباحثين.

آخر الأخبار