ندوة في معرض بكين الدولي للكتاب لمناقشة أحدث إصدارات جمال السويدي

ناقشت ندوة “بين العربية والصينية.. اللغة والتواصل الحضاري”، التي أقيمت في مقر المجموعة الصينية للإعلام الدولي، غرب العاصمة الصينية بكين، كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”، بحضور مؤلفه الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

المجتمع الصيني

وشهدت الندوة التي حضرها عدد من الشخصيات الإماراتية على رأسها حسين إبراهيم الحمادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصين الشعبية، والدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، وعدد من الشخصيات البارزة في المجتمع الصيني والوسط الأكاديمي، إطلاق النسخة الصينية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”.

القراء في أوروبا

ويتيح صدور الكتاب باللغة الصينية إطلاع جمهور أوسع من القراء في آسيا إلى جانب القراء في أوروبا وأفريقيا وغيرهما، على أهم محطات المسيرة الميمونة للإمارات .

ويوثق الكتاب لأهم المحطات في تاريخ الإمارات ، ويتعامل بالرصد والتحليل مع محطات مسيرة رئيس الدولة، ويستخلص منها الإضاءات التي تنير الطريق للآخرين، لاسيما محطات النشأة والتعليم والالتحاق بالقوات المسلحة والعمل فيها، ودوره في تطويرها، ودوره السياسيّ والاقتصاديّ والعسكريّ، عندما كان ولياً لعهد أبوظبي، وكذلك المحطة الأهمّ، وهي رئاسته للدولة بإجماع شعبي منقطع النظير، بالإضافة إلى إنجازاته الهائلة، ومبادراته الكثيرة للنهوض بالدولة وتعزيز قيم التسامح والأخوة الإنسانية، وكذلك إسهاماته في الحفاظ على البيئة ومواجهة ظاهرة التغير المناخي.

آخر الأخبار