«رجال أعمال الإسكندرية» و«التمثيل التجاري» يبحثان زيادة الصادرات المصرية

نظمت جمعية رجال أعمال إسكندرية برئاسة رئيس مجلس الإدارة محمد هنو، لقاءً مع مكتب التمثيل التجاري المصري، استضافت فيه كلاً من، باسم فاروق، وزير مفوض تجاري، ونسرين وحيش، وزير مفوض تجاري، بتنسيق من مصطفى هيكل، رئيس لجنة التصدير في الجمعية، وبحضور لفيف من الأعضاء، وذلك لمُناقشة سُبل الاستفادة من نُظم المعلومات المُتاحة لدى المفوض التجاري لدعم الصادرات المصرية، وعقد الاتفاقات الدولية.

التسهيلات التصديرية

واتفق الجانبان على استمرار التواصل باستقبال المفوضية لاستفسارات المصدرين؛ سعيًا منها لتحقيق التسهيلات التصديرية، إضافةً إلى الترويج للفرص المُتاحة.
وأشار وزير مفوض تجاري باسم فاروق، إلى توفير قواعد بيانات الشركات الأجنبية المُعتمدة والفُرص التجارية المُتاحة خاصةً في الأسواق الإفريقية، والصينية، فضلاً عن تقديم معلومات حوّل المُنتجات المطلوبة هناك، يأتي هذا تزامُنًا مع رفع جودة المُنتج المصري والذي بدوٌره يُحقق زيادة في نسبة الصادرات تتراوح ما بين 20% إلى 30%.

الصفقات التجارية

وأضاف: أن هذا يفتَّح المجال أمام المستثمرين المصريين لزيادة الصفقات التجارية الموّثقة لدى المفوضية، بما يسهم في توفير العُملة الصعبة.
ولفت فاروق إلى أن حماية المصدرين من تلاعب الجهات المستوردة تعتبر واحدة من الأولويات العاجلة، إلى جانب سعي المفوضية لوضع بروتوكولات للسياحة العلاجية.

قائمة ونشرة إلكترونية

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد هنو، ضرورة وضع قائمة بأنواع الصناعات القابلة للتوّسع في طاقتها الإنتاجية، وفقًا لاحتياجات الأسواق العربية والإفريقية والأوروبية، من خلال تحديد خطط استراتيجية من قِبل المفوضية والمصدريين المصريين.
واقترح “هنو” إصدار نشرة إلكترونية دورية من المفوضية التجارية لمجتمع الأعمال مُحدّثةً بكافة المعلومات عن الاتفاقيات الاقتصادية والخدمات التي توفرها المفوضية، بما يسهَّم بدوره في تعزيز مناخ الأعمال.

 

آخر الأخبار