يوليو المقبل.. انطلاق المنتدى الاقتصادي العربي الياباني الخامس لتعزيز التعاون بين الدول العربية واليابان 

تستعد العاصمة اليابانية طوكيو لاستضافة المنتدى الاقتصادي العربي الياباني الخامس في الفترة من 10 إلى 11 يوليو 2024.

وعلمت القرار المصري انه تم توجيه الدعوة لمصر لتشكل وفداً من رجال الأعمال للمشاركة في هذا المنتدى الهام، حيث يوفر فرصة فريدة للتواصل مع نظرائهم من اليابان والدول العربية الأخرى، وبحث فرص التعاون والاستثمار المشترك.

العلاقات الاقتصادية

ويشكل هذا المنتدى فرصة استراتيجية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول العربية واليابان، ويهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات الحيوية.

وسيكون المنتدى برئاسة مشتركة من وزير الخارجية ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانيين، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ويعكس هذا الترتيب المستوى الرفيع من الاهتمام والتعاون بين الجانبين، ويعزز من أهمية المنتدى كمنصة للتفاعل والحوار بين القادة والمسؤولين من كلا الطرفين.

السياسات الاقتصادية

وتبدأ الجلسة الافتتاحية 10 يوليو 2024 بكلمات من رؤساء المنتدى، تسلط الضوء على أهمية التعاون الاقتصادي بين الدول العربية واليابان، وأهداف المنتدى لهذا العام.
ويتناول المؤتمر الوزاري القضايا الاستراتيجية والاقتصادية التي تؤثر على العلاقات بين الدول العربية واليابان، مع التركيز على السياسات الاقتصادية والتجارية المشتركة.
تُعقد مجموعة من الندوات التي تتناول موضوعات مثل التكنولوجيا والابتكار، الطاقة المتجددة، وتطوير البنية التحتية.

ويعقد المؤتمر للقطاعين العام والخاص 11 يوليو 2024 ويجمع المؤتمر بين ممثلين من الحكومات والشركات الكبرى لبحث فرص الاستثمار والشراكات التجارية بين الدول العربية واليابان.

الزيارات الميدانية

وتُنظم لقاءات عمل ثنائية بين رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين، لبحث فرص التعاون والاستثمار في مختلف القطاعات بالإضافة الي تنظيم الزيارات الميدانية تشمل هذه الزيارات مراكز الأبحاث والتطوير، والمصانع الكبرى، والشركات الرائدة في اليابان، لاطلاع الوفود العربية على أحدث التقنيات والممارسات في المجالات المختلفة.

الشخصيات المشاركة

ويشارك في المنتدى مجموعة من الشخصيات البارزة، بما في ذلك:

– وزير الخارجية الياباني
– وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني
– الأمين العام لجامعة الدول العربية
– وزراء الاقتصاد والتجارة من الدول العربية
– رجال أعمال ومستثمرون من الدول العربية واليابان

آخر الأخبار