رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك مع مصر في التجارة والاستثمار

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن أوروبا بالفعل هي أكبر شريك في التجارة والاستثمار مع مصر، مشيرة إلى أن مصر هي بوابة بالنسبة لأوروبا بموقعها بين الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقالت دير لاين – في كلمتها خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت – “لم يمضي سوى 100 يوم منذ افتتحنا عصرا جديدا من الصداقة بين مصر والاتحاد الأوروبي واليوم نحن نحصد الثمار”.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية؛ مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي المشترك، وسط مشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

ويستهدف المؤتمر – الذي يعقد على مدار يومين تحت عنوان “إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير” – تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لاسيما في قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنية التحتية والصناعة والأمن الغذائي ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار في مجال اللوجستيات والموانئ.

 

آخر الأخبار