اتفاقية تعاون ثلاثية لتوطين صناعة تجميع وتشغيل المصاعد في مصر

أبرمت الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى وشركة شندلر العالمية شراكة لتنفيذ برنامج توطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعض مكونات المصاعد، في إطار مشروعات التطوير التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بنقل التكنولوجيا وتوطين الصناعات المستوردة.

وحضر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان واللواء المهندس أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مراسم توقيع الإتفاقية الإطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد.

وشهد الحدث اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ومايكل دوبلر رئيس إدارة العقود بشركة شندلر العالمية.

بنود الاتفاقية

وتتضمن الاتفاقية خطة تدريجية حيث ستقوم مجموعة شندلر بتوطين تجميع واختبار تشغيل مكونات معينة من المصاعد التي ستورد وتجمع وتشغل في مصر، لخدمة مشروعات الوزارة المستقبلية.

وستقوم كل من الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلعت مصطفى بإنشاء منشأة تستضيف عمليات التجميع والاختبار والتشغيل، حيث ستقدم شندلر الخبرة الفنية والإدارية اللازمة.

ومن المتوقع أن تغطي الاتفاقية توريد ما يصل إلى 5 آلاف وحدة سنويًا على مدار 10 سنوات، مما يعزز الصناعة المحلية ويخلق فرص عمل واسعة ويعزز مهارات العمالة الفنية المصرية.

التصنيع المحلي

وأكد الدكتور عاصم الجزار على دعم الوزارة للاعتماد على الصناعة المحلية وتعظيم الإنتاج المحلي، ووجود تطلعات لتحقيق التصنيع المحلي الكامل، بما يتماشى مع التطورات العمرانية الواسعة في مصر والتوجه نحو الاعتماد على التكنولوجيا والصناعات الحديثة.

وأعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف عن فخره بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى وشركة شندلر العالمية، مؤكدًا على اهتمام الهيئة بجذب الاستثمارات وتعزيز التعاون مع كبريات الكيانات الخاصة المصرية والعالمية.

طلعت مصطفى

وأضاف هشام طلعت مصطفى أن هذه الشراكة تدعم جهود الجذب الوطني للاستثمارات وتعزز تصنيع المنتجات في مصر، وتتماشى مع رؤية المجموعة في تنفيذ مشروعاتها بأعلى معايير الجودة.

ومن جانبه، أعرب مايكل دوبلر عن فخره بدعم مشروع صناعي بمثل هذا الأهمية، وتوفير حلول عالية الجودة لأنظمة المصاعد في مصر.

آخر الأخبار