رسمياً.. تعيين حسين رفاعي رئيساً تنفيذياً لبنك التنمية الصناعية

وافقت الجمعية العامة العادية لبنك التنمية الصناعية على انتخاب مجلس إدارة البنك لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات اعتباراً من 2024 وحتى 2027.

ووافق مجلس الإدارة فى أول انعقاد له على تعيين حسين رفاعي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، خلفًا لغادة البيلي والتى تولت مسئولية البنك من سبتمبر 2020 حتى يونيو 2024.

وتم تعيين أكرم تيناوي رئيساً غير تنفيذي لمجلس الإدارة ، ومنن عوض الله نائبة الرئيس التنفيذي.

تشكيل المجلس

وضم التشكيل الجديد كلاً من الدكتور عبد العزيز نصير، وهاني القللي،ونيفين جامع، وحسن حجازي، ووائل زيادة، واللواء نشأت مرتضى.

سيرة ذاتية

ويتمتع حسين رفاعى بخبرة مصرفية كبيرة تزيد عن 40 عاماً في مجال البنوك والمؤسسات الدولية مثل سيتي بنك وبنك باركليز مصر وبنك سوستيه جنرال وشركة برستول مايرز سكويب وشركة ICL Egypt. حيث عمل كرئيس مالى تنفيذى في هذه المؤسسات وذلك قبل انضمامه للبنك الاهلى المصرى في أغسطس 2008، رئيسا للمجموعة المالية ثم تم تعيينه كعضو مجلس ادارة تنفيذى ومشرف على قطاعات ( الإدارات المالية – الخارجية والمؤسسات المالية – الخزانة واسواق المال) منذ أبريل 2015 وكان جزءا من فريق العمل المسئول عن إعادة الهيكلة الشاملة التى تمت بالبنك الأهلى المصري.

وشغل رفاعي قبل انضمامه لبنك التنمية الصناعية منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس منذ مايو 2017 وحتى مارس 2024، وكان له الدور الأهم فى إعادة هيكلة بنك قناة السويس، كما شغل عضو مجلس إدارة فى العديد من المؤسسات، وأيضا عضو اتحاد بنوك مصر منذ مارس 2020.

آخر الأخبار