عمرو طلعت: توقيع مذكرات تفاهم بقطاع الاتصالات أهم نتائج مؤتمر الاستثمار

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، أنه من أهم نتاج نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك توقيع 3 مذكرات تفاهم في غاية الأهمية بمجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المذكرة الأولى

وقال طلعت إن المذكرة الأولى تتضمن تعاون شركة “فور اي جي” المجرية مع الشركة المصرية للاتصالات في إحلال كوابل الألياف الضوئية محل الكوابل النحاسية لتطوير البنية التحتية وشبكة الإنترنت الثابتة في مصر، مضيفا أنه سيتم تفعيلها وتحويلها إلى اتفاقية قوامها حوالي 600 مليون دولار جاهزة الشركة المجرية لضخها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر .

المذكرة الثانية

وأشار إلى أن المذكرة الثانية مع شركة “نوكيا” وهي أيضا ثمرة من ثمرات الاستثمار في التنمية البشرية وتحويل مصر إلى مقصد جاذب للشركات العالمية في مجال التعهيد، موضحا أن شركة نوكيا وقعت مذكرة تفاهم مع “ايتيدا” لإقامة مركز تعهيد جديد لها بالإضافة إلى مراكز التعهيد التي تقيمها في مصر .

المذكرة الثالثة

وأضاف طلعت أن مذكرة التفاهم الثالثة والتي أبرمت مع شركة ميدوسا تهدف إلى إنشاء كابل بحري جديد يربط مصر بالمملكة الأردنية الشقيقة، لافتا إلى أن هذا الكابل سينضم إلى شبكة الكابلات الموجودة بين البلدين ومن ثم إثراء شبكة الكابلات الدولية التي تمر من خلال الأراضي والمياه الإقليمية المصرية بأكثر من 90% من البيانات بين الشرق والغرب.

 

آخر الأخبار