ملامح التشكيل الجديد للحكومة.. وهؤلاء أبرز الراحلين

كشف مصدر حكومي مُطلع، في تصريح خاص لـ”القرار المصري”، أن التغيير الوزارى المقرر الإعلان عنه خلال ساعات، يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، وأنه ستتم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية، فضلًا عن الاستعانة بخبرات من مجتمع الأعمال.

تغير مسمى

وتوقع “المصدر”، أنه سيتم تغيير مسمى وزارتي البترول والكهرباء، ضمن التغيير الوزارى الشامل الجديد، وعلمت “القرار المصري”، وفقًا لمصادر مطلعة أن التغيير الحكومي المتوقع الإعلان الرسمي عنه خلال ساعات قليلة يشمل 20 حقيبة وزارية وبالأخص في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة والتي ستشهد أسماء من مجتمع الأعمال.

التغيير المتوقع

وأضاف أن حقائب التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي فى مقدمة الوزارات التي سيتم تغييرها.

المجموعة الاقتصادية

وأشار “المصدر”، إلى أن هناك تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة، وتأكد بدرجة كبيرة خروج وزراء التربية والتعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي بالإضافة الي وزير الاوقاف ويشهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث أخرى.

حلف اليمين

وأكدت المصادر الحكومية، أن حلف اليمين لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية غداً الأربعاء برئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

تشجيع الاستثمار

ويهدف التعديل المرتقب إلى تحقيق التطوير في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة الجديدة بمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص والتنمية البشرية وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

آخر الأخبار