حفيد بطل حرب أكتوبر.. من هو محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة

يؤدي الدكتور محمد عبد اللطيف وزيراً للتربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، استعدادا لتوليه حقيبة التعليم في التغير الوزاري الجديد الذي يضم قرابة 20 حقيبة وزارية.

حرب أكتوبر

ويرصد لكم “القرار المصري” معلومات عن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الجديد، هو المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، و حفيد المشير أحمد إسماعيل، بطل حرب أكتوبر 1973، ووالدته هي رئيس مجلس إدارة شركة أدفنست اديوكيشين ومالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

جاء عبد اللطيف خلفا  للدكتور رضا حجازي، ومن المقرر أن يستكمل الوزير الجديد متابعة امتحانات الثانوية العامة 2024، ويعمل على ملفات تطوير التعليم ونظام الثانوية العامة والتعليم الفني وتطوير المناهج خلال الفترة المقبلة.

وزارة التربية والتعليم

وغادر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق من الوزارة بعد توديعه للعاملين بها، وبعد الانتهاء من متابعة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة الذي أداه الطلاب، وجمع متعلقاته الشخصية وغادر الوزارة  أمس الثلاثاء.

وفي “بودكاست” سابق، قال “عبد اللطيف”، إنه سافر إلى أمريكا للدراسة في سن مبكر، لافتا إلى أنه حينما وصل إلى الولايات المتحدة فوجئ أن كافة الطلاب يدرسون ويعملون في نفس الوقت.

بياع جرائد

وأضاف أنه بدأ العمل وهو في سن الـ13 عامًا، قائلا: “اشتغلت أول حاجة في حياتي بياع جرايد، وبعدها ويتر في مطعم، وفخور إني اشتغلت واتعلمت واتحملت المسؤولية بدري، ومن وأنا صغير بصرف على نفسي”.

وأكد أنه يرى أن أهم شيء أن يكون الطلاب منتمين لبلدهم، ولديهم وطنية وانتماء، متابعا: “مصر كبيرة وفخر لأي حد ينتمي لها”

آخر الأخبار