رئيس البنك الزراعي.. السيرة الذاتية لعلاء فاروق وزير الزراعة الجديد

يتمتع‫ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد بخبرة مصرفية تصل إلى 40 عامًا، تولى خلالها العديد من المناصب آخرها رئيس البنك الزراعي المصري الذى أحدث فيه طفرة كبيرة منذ تولى رئاسته في عام 2020.

ويعد علاء فاروق رئيس البنك الزراعي واحداً من المصرفيين القلائل الذين حققوا نجاحًا كبيرًا في فترة وجيزة من توليهم منصبهم.

التحول التكنولوجي

في عهد علاء فاروق، حقق البنك الزراعي المصري طفرة في كافة المستويات لاسيما في ملف التطوير وإعادة الهيكلة والتحول التكنولوجي، وذلك بفضل رؤيته المستنيرة، وسعية إلى تحقيق تغيير جذري في البنك الزراعي ليقدم دورًا محوريًا في دعم الفلاح المصري ويكون عونًا وسندًا حقيقيًا له.

حياة كريمة

ولعب البنك الزراعي المصري دورًا بارزًا في عهد علاء فاروق في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجال الزراعي، من خلال التسهيلات العديدة للمزارعين والمبادرات التى تم الإعلان عنها بجانب دوره في المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وغيرها من السياسات والبرامج والمساهمة في تمويل الأنشطة الاقتصادية الأخرى أيضًا.

وشهد البنك عملية تطوير شاملة على كافة المستويات سواء على مستوى تحسين جودة الخدمات المصرفية، أو من خلال تنويع المنتجات واستحداث منتجات جديدة.

البنك الأهلي

وتخرج علاء فاروق في كلية التجارة جامعة عين شمس، ويمتلك خبرة مصرفية تمتد لأكثر من 40 عامًا، تقلد فيها عددًا من المناصب المهمة، منها نائب رئيس فروع بنك باركليز، قبل أن ينتقل للبنك الأهلي المصري في 2008.

المنتجات المصرفية

وشغل علاء فاروق منصب رئيس قطاع التسويق ومبيعات المنتجات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة بالبنك الأهلي المصري في يوليو 2008، ثم تمت ترقيته لمنصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية، وبفضل نجاحاته المتميزة تقرر تعيينه رئيسًا للبنك الزراعي المصري في عام 2020.

آخر الأخبار