من محافظ دمياط إلى المحليات.. من هي وزير التنمية المحلية الجديد

تؤدي منال عوض، وزير التنمية المحلية الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية ،وتم تعيين الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط، وهي أول سيدة تتولى وزارة التنمية المحلية.
ويرصد لكم “القرار المصري” تفاصيل عن الدكتورة منال عوض ميخائيل وهي من مواليد مدينة طنطا بمحافظة الغربية، 1 يونيو عام 1967، حصلت على بكالوريوس العلوم البيطرية من جامعة بنها، عام 1989، وحصلت على درجة الماجستير جامعة الإسكندرية عام 1995، وحصلت على الدكتوراه فى العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999.
جائزة الدولة التشجيعية

حصلت الدكتورة منال عوض على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الدراسية عام 2007، وذلك عن أبحاث تأثير العدوى والتحصين بفيروس ولقاح جدرى الأغنام على مناعة وكيمياء دم الأغنام المختبرة، إلى جانب الدراسات المناعية على الأغنام المحصنة بلقاحى التسمم الدموى وجدرى الأغنام، فضلًا عن استبيان فيروس الجلد العقدى فى إفرازات العجول المحقونة تجريبيًا، ومحاولات لتحضير لقاح جدرى أغنام مثبط باستخدام مادة البينارى إيثيلين أمين، ودراسات عن قابلية عدوى السمان بفيروس جدرى الطيور، وعن تأثير لقاح جدرى الماعز على الحالة المناعية المحصنة بلقاح طاعون المجترات الصغيرة، وعدد آخر من الأبحاث العلمية والدراسات المتعلقة بهذا المجال.

الجمعية العالمية البيطرية

شغلت الدكتورة منال عوض عدة وظائف منها، عضوًا فى الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب الجمعية الفيرولوجية البيطرية.

معهد الأمصال

وتم تعيين الدكتورة منال ميخائيل، وكيلًا لمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، ثم تم تعيينها عام 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة.

تولت الدكتورة منال عوض ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة وقطعت شوطا كبيرا بها حتى انتهت المحافظة تقريبا من المناطق العشوائية حيث سيتم الإعلان خلال عام خلو المحافظة من العشوائيات.

وتسلمت الدكتورة منال عوض جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017  ضمن16 مدينة فائزة على مستوى العالم وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمى الثالث لمدن التعلم  الذى أقيم بمدينة كورك  ايرلندا.

شغلت منصب محافظ دمياط منذ عام 2018 حتى الآن.

آخر الأخبار