«مدبولي»: خفض الدين العام الخارجي والداخلي خلال 3 سنوات

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تعمل علي تحقيق التوازن لخفض الدين الخارجي والداخلي للنزول إلى أقل من 80%؜ من الناتج المحلي خلال الثلاث سنوات القادمة.

العملة الصعبة

وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الخميس، انه خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي لتكليفه بالحكومة الجديدة أكد أن التحديات الخارجية تفرض نفسها علي التحديات الداخلية.. مشيرا إلى أن التركيز الشديد كان على حل مشكلة أزمة العملة بصورة نهائية ويجب أن تكون مواردنا من العملة الصعبة تتخطي متطلباتنا .

وأشار مدبولي إلى أن الرئيس السيسي أوصي باختيار الكفاءات لتولي الحقب الوزارية والتواصل الدائم مع المواطنين.

تحديات الحكومة

وقال مدبولي إن الحكومة لديها أكثر من تحدٍ منها الظروف الشديدة للاضطراب وحل المشاكل الداخلية ،مشيرا إلى أن مستهدفات الحكومة سوف تعرض على البرلمان خلال الايام المقبلة.

وحول فكرة دمج وزارتي الكهرباء والبترول، أوضح مدبولي أن فكرة دمج وزارتي الكهرباء والبترولي فى وزارة واحدة كان مطروحا لكن هذا يتطلب تقليص الهيكل الاداري وسيتم هذا ولكن بصورة متدرجة خلال الفترة المقبلة .

السياحة والطيران

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن مصر قادرة علي وصول مصر لـ30 مليون سائح في 2028، لافتا أن 95%؜ من السياحة القادمة لمصر تأتي عبر الطيران.

وأوضح مدبولي أن أوروبا يزورها سنويا 70 أو 80 مليون سائح وهذا بسبب انتقالهم عبر الطرق من خلال سياراتهم أو عبر استقلال القطارات وجزء كبير جدا من السياحة لديهم عن طريق وسائل النقل، انما في مصر أكثر من 95% من السياحة تأتي عبر الطيران وهذا بسبب بعد مصر عن الطرق ولذلك هدفنا تزويد أسطول الطائرات وايضا الشركات التابعة لها وهو الطيران منخفض التكلفة وتشجيع القطاع الخاص بانشاء هذه النوعية من الطائرات وأعطت حوافز للشركات الدولية والعالمية التي تعمل في الطيران المنخفض التكاليف ويكون لها برامج مستمرة لدينا.

آخر الأخبار