علاء فاروق يؤكد أهمية وصول دعم الأسمدة للمزارعين

أكد علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، خاصة فيما يتعلق بالأسمدة وعمليات توزيعها، فضلا عن إعداد رؤية واضحة لهذا الملف، وتفادي وقوع أية أزمات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة مع قيادات الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، لبحث سبل تعميق دور الجمعيات التعاونية الزراعية في دعم الفلاحين.

الاتحاد التعاوني الزراعي 

حضر الاجتماع ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، وعلي عودة رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعي، ووليد السعدني رئيس الجمعية العامة للقطن، وأحمد الشربيني رئيس الجمعية العامة للبطاطس.

المحاصيل الاستراتيجية 

وبحث فاروق خلال اللقاء، ملفات أهم المحاصيل الاستراتيجية ومن بينها: القطن والفراولة والبطاطس، بالإضافة الى أهمية توفير التقاوي بالجودة المطلوبة في الوقت المناسب.

الجمعيات الزراعية 

وأشار الوزير الى أهمية أن يكون للجمعيات الزراعية دور في الارشاد الزراعي، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين، في سبيل زيادة الانتاجية، وزيادة دخل المزارعين، فضلا عن التوعية بالاساليب الحديثة التي من شأنها ترشيد استخدام مياه الري، والاسمدة، واستخدام المخصبات الحيوية، والعمل على تشجيع المزارعين لاستخدام وسائل الري الحديث.

آخر الأخبار