أشرف حجر: استقرار سعر الصرف أهم تحديات وزير المالية

قال الدكتور أشرف حجر المستشار المالي والإداري، رئيس شركة المحاسبون المصريون القانونيون، أن وزير المالية لديه مجموعة من التحديات واشهرهم استقرار اسعار الصرف.

تشجيع الصناعات

وأضاف خلال استضافته في برنامج منتدى الأعمال مع الإعلامي سعيد الاطروش، أنه يجب تشجيع الصناعات بالقطاع المتوسط والعائلي من خلال تخفيف الضغوط الإجرائية لانه ليس كلفة ماليه فقط بل كلفة تأخر بالالتزمات والتعاقدات.

الحصيلة الضريبية

وأكد أشرف حجر أن الفريق كامل الوزير كان يتوجه لفتح باب التراخيص من ضمن الأزمات وان الدولة محقة ولديها الكثير من المخاوف ولكن هذا لا يعني القضاء على النشاط ومطلوب ان توجد متاحة بشكل عادل، وان وزير المالية مطالب بتحقيق حصيلة ضريبة تتناسب مع حجم التوسعات الموجوده بالدولة.

الفاتورة الإلكترونية

وأوضح أنه يوجد تحدي جوهري في التنافس بين القطاع الرسمي والغير رسمي وأن في الدولة من يرد العمل بالقطاع الرسمي يواجه الكثير من الأعباء رغم جهود الدولة وعمل الفاتورة الإلكترونية لكن مازلنا نريد أن يظهر القطاع الغير رسمي على الأقل يتم اللقاء عليه أعباء ويتم المساواه بينه وبين القطاع الرسمي.
وأضاف أن مصر لديها افضل بيزنيس وأن مصر بلد الخير ونتحيز لذلك بشكل علمي بأنه يوجد تعاد السكاني كبير ويوجد أيضاً ثقافة الشراء.

ميكنة الأليات

وقال، إنه تم ارتفاع الحصيلة الضربية ويرجع السبب إلي الميكنه وأن للميكنه محورين،اولا محور في البداية ومحور تم منه جزء كبير والجزء الكبير هو الاقرارات والفواتير الإلكترونية، ويوجد جزء الدولة في بدايته،ويجب أن نميكن آلية النزاعات.
وأكد أن البورصة هي احتياج للشركات، وأن الشركات تحتاج إلي التمويل وهذا مسار يفتح آفاق كثيرة،ويجب تطوير البيزنيس ويتم تعليم رجال الأعمال رفع جوده الأعمال وجودة الانظمه المحاسبية ليتم تقيده بالبورصة للحصول على أفضل تمويل.

آخر الأخبار