ارتفاع بورصتي الإمارات بدعم من أرباح الشركات القوية

شهدت بورصتا الإمارات ارتفاعًا ملحوظًا بعد أن انعشت الأرباح القوية للشركات معنويات المستثمرين، ورغم التقلبات الطفيفة التي شهدها مؤشر دبي، نتيجة تقارير عن انقطاع في خدمات تكنولوجيا المعلومات التي أثرت على شركات طيران وبنوك وخدمات مالية حول العالم، إلا أن الأسواق أغلقت على ارتفاع.

أداء سوق دبي المالي

أغلق سوق دبي المالي مرتفعًا بنسبة 0.3%، ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، ودعمت هذه المكاسب قفزة بنسبة 1.9% في سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي، وارتفاع أسهم شركة التطوير العقاري البارزة إعمار العقارية بنسبة 0.5%.

ومن بين الرابحين أيضًا، أسهم مصرف عجمان التي ارتفعت بنسبة 3.3% بعد إعلان الشركة نموًا بنسبة 103% في صافي أرباح الربع الثاني إلى 108.1 مليون درهم (29.43 مليون دولار).

وارتفعت أسهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في دبي، بنسبة 0.3% بعد إعلان البنك عن زيادة بنسبة 13% في صافي أرباح الربع الثاني.

أداء سوق أبوظبي المالي

ارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 0.1%، مسجلًا أعلى مستوى في شهرين، مدعومًا بارتفاع بنسبة 1.5% في سهم بنك أبوظبي التجاري، ثالث أكبر بنك في الإمارات، الذي أعلن زيادة بنسبة 20% في صافي أرباح الربع الثاني إلى 2.32 مليار درهم (631.67 مليون دولار).

وارتفعت أسهم الدار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري في أبوظبي، بنسبة 1.6%، وقفزت أسهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة بنسبة 2.8%.

آخر الأخبار