«بروج» الإماراتية تتحالف لإنشاء مجمع لإنتاج البولي أوليفين في الصين

أعلنت شركة “بروج” الإماراتية، يوم الثلاثاء، عن تسريع تنفيذ خططها التوسعية في الأسواق الآسيوية من خلال الانضمام لتحالف استراتيجي يهدف إلى إنشاء وتشغيل مجمع متخصص لإنتاج البولي أوليفين في الصين.

تفاصيل الاتفاقية

ووُقع التحالف، الذي يضم “بروج” و”أدنوك” و”بورياليس”، اتفاقية تعاون مع شركة “وانهوا” الصينية للصناعات الكيميائية وشركة “وانرونغ نيو ماتريالز” (فوجيان) التابعة لها، وبموجب الاتفاقية، ستبدأ “بروج” في إجراء دراسة جدوى مشتركة لمشروع المجمع الجديد.

أهداف المشروع

وتهدف دراسة الجدوى إلى إنشاء مجمع في “فوجو” بمقاطعة “فوجيان” لإنتاج 1.6 مليون طن سنوياً من البولي أوليفين المتخصص، وسيعتمد المجمع على تقنية Borstar® من “بورياليس” وسيستفيد من شبكة مبيعات “بروج” الواسعة.

ومن المتوقع أن يكون المشروع مشتركاً بنسبة 50 بالمئة لكل طرف، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

استراتيجية النمو

تُعتبر هذه الخطوة جزءاً من استراتيجيات “بروج” لتعزيز وجودها في السوق الآسيوية، التي تشهد نمواً سريعاً في الطلب على المواد عالية الجودة، ويُتوقع أن تساهم هذه المبادرة في تحقيق طموحات الشركة للنمو الدولي وتعزيز مكانتها في الصين، أكبر أسواق البولي أوليفين وأسرعها نمواً في العالم.

ويلتزم الشركاء بتحقيق صافي انبعاثات صفري، وسيركزون على تطوير منتجات تدعم الاقتصاد الدائري، ويعتزمون تشغيل المجمع بكهرباء خالية من الكربون بنسبة 100 بالمئة، بدعم من الحكومة المحلية.

وتتمتع “بروج” بوجود قوي في الصين، حيث تدير مركزاً للتطبيقات ووحدة لإنتاج مواد البولي أوليفين المركبة في شنغهاي، وحصلت “بروج” في عام 2013 على حوالي 30 بالمئة من إيراداتها من السوق الصينية.

آخر الأخبار