هبوط أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي متأثرة بانسحاب بايدن

هبطت أسعار النفط الخام خلال تداولات، الأمس الاثنين، مما عمق من خسائر الخام الأسود للجلسة الثالثة على التوالي ودفع الأسعار للتداول قرب أدنى مستوى في خمسة أسابيع تقريباً.

انسحاب بايدن

وجاء الانخفاض الحاد في عقود النفط الخام القياسية في ظل تقييم الأسواق لقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع إجراؤها في شهر نوفمبر المقبل.

ويعتقد بعض المحللين، نقلاً عن وكالة بلومبيرج البريطانية، أن انسحاب بايدن قد يعزز فرص المرشح المحتمل دونالد ترامب في الفوز بالمنصب، والذي قد يتبنى سياسات لزيادة إنتاج النفط الخام، مما يؤدي بدوره إلى انخفاض الأسعار.

توقعات ستانلي للسوق

وذكر مورجان ستانلي، محلل البنك الأمريكي، أن سوق النفط الخام قد يصل إلى مستوى التوازن خلال الربع الرابع من هذا العام، ولكنه قد يشهد فائضاً بحلول العام المقبل، وأشار المحللون إلى أن هذا الفائض قد يدفع سعر النفط الخام إلى مستوى 70 دولاراً للبرميل على الأرجح في ذلك الوقت.

خفض سعر الفائدة

وفشل قرار بنك الصين الشعبي بخفض أسعار الفائدة الأولية على الإقراض LPR بواقع 10 نقاط أساس الدعم الكافي لتحركات النفط في التعاملات.

واتخذ البنك المركزي هذه الخطوة في محاولة لدعم التعافي الاقتصادي، ولكنها لم تنجح بما يكفي لمنع انخفاض أسعار النفط الخام.

وهبطت أسعار العقود الفورية لخام برنت بنحو 0.17% إلى 81.47 دولار للبرميل، كما انخفضت أسعار العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 79.23 دولار للبرميل.

آخر الأخبار