وزير المالية: نعمل على تحسين علاقتنا مع المستثمرين لتحقيق التنمية المستدامة

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أننا نعمل على تحسين العلاقة بين الحكومة والمستثمرين؛ لضمان التدفقات الاستثمارية وتحقيق التنمية المستدامة، حيث نستهدف إرساء بيئة أعمال محفزة ترتكز على المزايا التفضيلية والحياد التنافسي وتبسيط الإجراءات.

الصحة والتعليم

وأوضح “كجوك” أننا نستهدف بناء سياسات مالية مستدامة، لخلق مساحات مالية أكبر للتوسع فى الإنفاق على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، خلال الفترة المقبلة.

مجموعة العشرين

ويحرص وزير المالية، خلال مشاركته فى اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين بالبرازيل، اعتبارًا من غدًا الخميس، وهي أول محطة دولية له عقب توليه مسئولية وزارة المالية، على تبنى الخطاب الاقتصادي المتوازن الذى تنتهجه الحكومة بشكل أكثر إدراكًا للتحديات العالمية والإقليمية والمحلية، وأكثر انفتاحًا على المستثمرين الدوليين أيضًا؛ بما يعكس الأولويات المصرية خلال المرحلة المقبلة.

التوترات الجيوسياسية

وأكد “كجوك” أن الاقتصاد مازال يتأثر بالتوترات الجيوسياسية العالمية والإقليمية، موضحًا أن في الوقت نفسه بدأ “يتأقلم” مع هذه الظروف الصعبة، حيث تدفع الحكومة بجهود التعافي استهدافًا للنمو المستدام، الذي يرتكز على تعظيم الإنتاج المحلي وتحفيز الصادرات.

آخر الأخبار