الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. وارتفاع معدلات الرطوبة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الموجة شديدة الحرارة، اليوم الخميس، يصاحبها ارتفاع في معدلات الرطوبة لتتراوح بين 75% إلى 80%، وتزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

شديد الحرارة

وقالت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس إنه شديد الحرارة مشمس رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة مشمس على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

نشاط رياح

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى نشاط للرياح معتدل على كافة الأنحاء الأخرى على فترات متباعدة من اليوم، بالإضافة إلى شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

أمطار خفيفة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد من أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من “أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين” وذلك حتى يوم الاثنين المقبل.

اضطراب الملاحة

وحذرت الأرصاد أيضاً من اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط من الجمعة إلي الأحد ، وتصل سرعة الرياح من 40 إلي 60 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 2 متر وتصل 3,5 متر، على أن يكون هناك هدوء في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر ، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1,75 متر.

درجات الحرارة

وتسجل درجات الحرارة الخميس في القاهرة العظمى 39 الصغرى 26 – العاصمة الإدارية العظمى 39 الصغرى 26 – الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25 – العلمين الجديدة العظمى 32 والصغرى 24 – مطروح العظمى 31 الصغرى 25 – شرم الشيخ العظمى 41  الصغرى 31 – الغردقة العظمى 41، الصغرى 32 – أسيوط العظمى 42، الصغرى 26 – سوهاج العظمى 43 الصغرى 27 – قنا العظمى 43 الصغرى 29 – الأقصر العظمى 44 الصغرى 29 – أسوان العظمى 45 الصغرى 30 درجة.

الرابط المختصر
آخر الأخبار