ارتفاع الصادرات الزراعية للاتحاد الأوروبي بنسبة 10%

سجلت صادرات الاتحاد الأوروبي من الأغذية الزراعية 19.8 مليار يورو (حوالي 21.5 مليار دولار) في أبريل 2024، بانخفاض طفيف مقارنة بشهر مارس، لكنها سجلت زيادة بنسبة 10% عن نفس الفترة من العام السابق، وفقًا لبيانات المفوضية الأوروبية الصادرة اليوم الخميس.

واردات الاتحاد الأوروبي

وأظهرت البيانات أن واردات الأغذية الزراعية للاتحاد الأوروبي زادت بنسبة 10% على أساس شهري في أبريل 2024 لتصل إلى 14.8 مليار يورو، مما يمثل زيادة بنسبة 12% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وشملت هذه الزيادة ارتفاع واردات منتجات الكاكاو والفواكه والمكسرات والزيتون وزيت الزيتون، في حين شهدت واردات البذور الزيتية والحبوب انخفاضًا.

فائض تجارة الأغذية الزراعية

وبلغ فائض تجارة الأغذية الزراعية في الاتحاد الأوروبي 5 مليارات يورو في أبريل 2024، بزيادة قدرها 4% عن أبريل 2023، رغم انخفاضه بنسبة 25% مقارنة بالشهر السابق، وبين يناير وأبريل من العام نفسه، بلغت قيمة صادرات الأغذية الزراعية 77.8 مليار يورو، وهو مستوى مماثل للعام السابق.

واستحوذت مستحضرات الحبوب ومنتجات الطحن على 10% من قيمة صادرات الاتحاد الأوروبي، بمبلغ 7.9 مليار يورو، تليها منتجات الألبان بنسبة 8%.

وكانت الولايات المتحدة الوجهة الأكبر لصادرات الاتحاد الأوروبي بين يناير وأبريل، بزيادة قدرها 829 مليون يورو أو 9%، مدفوعة بارتفاع أسعار الزيتون وزيت الزيتون.

آخر الأخبار