وزير المالية: تركيا أحد أهم الشركاء لمصر ونستهدف تعزيز التجارة الثنائية

أكد أحمد كجوك، وزير المالية المصري، أن الحكومة المصرية تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية مع تركيا، بهدف تحقيق المصالح المشتركة وتدعيم جهود التكامل الاقتصادي في منطقتي البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.

التعاون أمام التحديات

وأشار كجوك إلى أهمية التعاون الثنائي بين مصر وتركيا في معالجة التحديات المتعلقة بتغير المناخ والاستدامة، من خلال اقتراح مبادرات مشتركة لتعزيز حماية البيئة والتنمية المستدامة.

تعزيز التعاون الاقتصادي

وشدد كجوك في لقائه مع “محمد شيمشك”، وزير المالية التركي، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل، على أهمية العمل المشترك لتعزيز التعاون الثنائي، واستغلال الفرص الاقتصادية المتاحة لتوسيع نطاق التجارة والاستثمار بين البلدين، و أكد على أهمية تعميق التعاون في مجالات السياسات الاقتصادية والمالية، وتبادل الخبرات لمواجهة التحديات العالمية والإقليمية.

الشراكة التجارية والاستثمارية

وأوضح كجوك أن تركيا تُعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية تستهدف زيادة حجم التجارة الثنائية إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة، وأضاف ذاكرًا أن هناك مشروعات جاذبة للاستثمارات التركية في مجالات البنية التحتية والطاقة والتكنولوجيا.

وأكد كجوك أن الحكومة المصرية تعمل على تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب لتعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال، مما يسهم في زيادة الالتزام الضريبي الطوعي ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

آخر الأخبار