أكبر ارتفاع لأسهم «تيسلا» في يوم واحد ومكاسب للأسهم الأمريكية

أغلقت المؤشرات الأميركية على تغييرات طفيفة، أمس الإثنين، حيث يترقب المستثمرون هذا الأسبوع مجموعة من أرباح شركات التكنولوجيا وقرار الفدرالي بشأن الفائدة وبيانات العمل الرئيسية في الولايات المتحدة.

أداء المؤشرات الرئيسية

تراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.1% أو ما يعادل 49 نقطة بعد جلستين من المكاسب، بينما سجل مؤشر ناسداك المركب ارتفاعا بنسبة 0.07%، وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.08%.

وتشير التوقعات أن ن تقدم التقارير الفصلية لشركات مثل Microsoft وApple وMeta وAmazon أدلة حول أداء أسهم قطاع التكنولوجيا وما إذا كانت معرضة للخطر أو يمكنها تمديد ارتفاعاتها الأخيرة.

أداء أسهم الشركات

سجلت أسهم Tesla ارتفاع بنسبة 6%، أمس الإثنين، مما أضاف 39 مليار دولار إلى قيمتها السوقية، وارتفع ترتيب الشركة من المركز 12 إلى 10 عالميًا من ناحية القيمة السوقية.
وأعلن بنك Morgan Stanleyإضافة Tesla إلى قائمة “أفضل اختيار” لشركات السيارات الأميركية لتحل محل شركة Ford، وتوقع مزيدًا من الهيمنة لشركة Tesla في سوق السيارات الكهربائية الأميركية.

أسهم McDonald’s

وسجلت أسهم McDonald’s ارتفاع بنسبة 4% محققًا أعلى مكاسب يومية في نحو 22 شهرًا، وجاء هذا الارتفاع بعد أن أعلنت الشركة أن صفقة الوجبة التي أطلقتها في أواخر يونيو تحظى بشعبية بين العملاء الذين يتجنبون العناصر ذات الأسعار الأعلى.

ووصلت الأرباح إلى 2.02 مليار دولار في الربع السنوي المنتهي في يونيو، منخفضًا بأكثر من 12% على أساس سنوي، بينما وصلت الإيرادات عند 6.49 مليار دولار، أي أقل من التوقعات البالغة 6.62 مليار دولار.

آخر الأخبار