شراكة كبرى بين «Uber» و «BYD» لتعزيز النقل الكهربائي

أعلنت شركة (Uber Technologies) عن شراكة استراتيجية مع شركة (BYD) لوضع 100 ألف سيارة كهربائية على منصة شركة النقل التشاركي، وتستهدف هذه الصفقة الكبرى بين الشركتين، إحداهما أميركية والأخرى صينية، العديد من الأسواق العالمية باستثناء الولايات المتحدة.

تفاصيل الشراكة

وستقدم الشركتان بموجب هذه الشراكة، للسائقين أسعاراً وتمويلاً أقل للمركبات، حيث ستبدأ الشراكة في أوروبا وأميركا اللاتينية، ثم تتوسع إلى الشرق الأوسط وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وتعزز هذه الخطوة جهود “أوبر” لتحويل أسطول سياراتها إلى السيارات الكهربائية، وهي مبادرة كانت قد تأخرت عن الجدول الزمني وفق تصريحات دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي للشركة، في وقت سابق من هذا العام، كما تمثل الصفقة دفعة لشركة “بي واي دي”، التي شهدت نمواً سريعاً في السنوات القليلة الماضية في سوق السيارات الضخمة في الصين، وتسعى الآن للتوسع في بلدان جديدة.

التوسع العالمي

وتبذل “بي واي دي” جهوداً لتصنيع المركبات خارج سوقها المحلية، حيث افتتحت مصنعاً جديداً في تايلاند ولديها خطط لإنشاء مصانع في البرازيل والمجر وتركيا، كما وافقت الشركة في فبراير على توريد السيارات لشركة “فيمو” (Vemo) في مكسيكو سيتي لتقديم سيارات الأجرة الكهربائية من خلال تطبيق “أوبر”.

فوائد الشراكة للسائقين

وأظهرت الدراسات الاستقصائية أن أسعار السيارات الكهربائية وتوافر التمويل لا يزالان يشكلان عائقين رئيسيين أمام السائقين للتحول من السيارات التي تعمل بالبنزين، لذلك، ستقدم “بي واي دي” و”أوبر” خصومات على الشحن وصيانة السيارات والتأمين وعروض الإيجار والتمويل، مما يجعل سيارات “بي واي دي” خياراً مناسباً للنقل التشاركي بسبب تكاليف الصيانة والإصلاح المنخفضة.

آخر الأخبار