«التعليم» تستعد لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2024

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 وأسماء الأوائل فى شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2023 / 2024 للشعبتين العلمية والأدبية.

اعتماد النتيجة

وتوقعت مصادر مطلعة من وزارة التربية والتعليم لـ «القرار المصري» أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال أيام قليلة بعد اعتمادها رسمياً من الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم.

وأضافت أن نتيجة الثانوية العامة 2024 ستكون متاحة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم باستخدام رقم الجلوس.

تسريب النتيجة

وكانت أنباء ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 قبل اعتمادها رسمياً من وزير التعليم إلا أن الوزارة نفت تلك الشائعات.

اعتماد النتيجة

وأهابت وزارة التربية والتعليم كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره، مؤكدة أنه لا صحة تمامًا لما تردد عن اعتماد النتيجة أو الإعلان عنها يوم السبت المقبل.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تحديد اعتماد النتيجة بمجرد الانتهاء من إجراءات الرصد والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة.

نسب النجاح

وبلغت نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024، باللغة الأجنبية الأولى 96.25%، والتاريخ 96%، واللغة العربية 96.64%، واللغة الأجنبية الثانية 97.88%، والفيزياء 94.21%، وتجاوزت نسبة النجاح في امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا 92%، والأحياء 91%، وعلم النفس والاجتماع 92%.

وأكدت وزارة التربية والتعليم حرصها على اطلاع أبنائها الطلاب على كافة مستجدات مؤشرات النجاح في مختلف مواد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2024، مع استمرار اجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

آخر الأخبار