ارتفاع مبيعات «ميتا» بفضل استثمارات الذكاء الاصطناعي لـ39.1 مليار دولار

أعلنت شركة “ميتا” عن نتائج مالية قوية للربع الثاني من العام، محققة مبيعات بلغت 39.1 مليار دولار، متجاوزة بذلك تقديرات المحللين البالغة 38.34 مليار دولار، وقفزت أسهم الشركة بنسبة تقارب 10% في ختام جلسة اليوم، مما يعكس ثقة المستثمرين في استراتيجيات الشركة المستقبلية.

استخدام الذكاء الاصطناعي

وتستفيد “ميتا”، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، من استثماراتها الضخمة في الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة الإعلانات، وأكدت الشركة أن استخدام الذكاء الاصطناعي يساعدها في توجيه الإعلانات إلى المستخدمين المهتمين بشكل أكثر دقة وتخصيصاً، مما يعزز من أرباحها.

التوقعات المستقبلية

وتتوقع “ميتا” أن تتراوح مبيعات الربع الحالي بين 38.5 مليار دولار و41 مليار دولار، مقارنة بمتوسط التوقعات البالغ 39.2 مليار دولار، وقامت الشركة بتعديل توقعاتها للنفقات الرأسمالية للعام بأكمله، حيث رفعت الحد الأدنى للنطاق بمقدار 2 مليار دولار، ليصبح بين 37 مليار دولار و40 مليار دولار.

استثمارات مراكز البيانات

ويعمل مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي على تعزيز قدرة “ميتا” الحاسوبية من خلال استثمارات كبيرة في مراكز البيانات، وتستثمر الشركة في تطوير النماذج اللغوية الكبيرة التي تدعم روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بينما كشفت مؤخراً عن أكبر نموذج لها حتى الآن، والذي تكلف مئات الملايين من الدولارات لتدريبه.

برنامج الدردشة الآلي

وأشار زوكربيرج في بيان صحفي إلى أن برنامج الدردشة الآلي الخاص بشركة “ميتا إيه آي” في طريقه ليصبح الأكثر استخداماً في العالم بحلول نهاية العام، على الرغم من ذلك، دعا المستثمرين إلى التحلي بالصبر، موضحاً أن العوائد المالية قد تستغرق سنوات لتتحقق.

وصرح زوكربيرج أن الاستثمارات الحالية في التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هي خطوة عقلانية، نظراً لأن الفشل في اللحاق بهذه التكنولوجيا قد يعني الخروج من السباق التكنولوجي الأكثر أهمية في السنوات القادمة.

آخر الأخبار