«باول»: نفتقر تجهيز أي قرارات بشأن الاجتماعات المستقبلية

أعلن جيروم باول رئيس الفيدرالي الأميركي، أن البنك المركزي لم يتخذ أي قرار بشأن الاجتماعات المستقبلية، بما في ذلك اجتماع سبتمبر المقبل، وأضاف باول خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الفيدرالي، أمس الأربعاء: “إذا تراجع التضخم بسرعة وبقي النمو الاقتصادي قويًا نوعًا ما وسوق الوظائف مستقرة كما هي الآن، فقد يكون خفض الفائدة على طاولة اجتماعنا في سبتمبر”.

تثبيت أسعار الفائدة

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه الثامن على التوالي، بما يتوافق مع توقعات السوق، ويأتي هذا القرار في ظل تحذير مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي من اتخاذ أي إجراءات قد تفسد نهجهم القائم على تحديد السياسات النقدية وفقًا للبيانات وليس السياسة.

وأشار باول إلى أن الانخفاض المستمر في الأسعار خلال الأشهر القليلة الماضية أدى إلى إجماع واسع على أن معركة التضخم تقترب من نهايتها، ومع ذلك، أكد أن أي قرار مستقبلي بشأن تغيير أسعار الفائدة سيتخذ بناءً على البيانات الاقتصادية المتاحة في ذلك الوقت.

السياسات النقدية

ويشدد مجلس الاحتياطي الاتحادي على أهمية اتخاذ السياسات النقدية بناءً على البيانات الاقتصادية، في ظل التحديات التي تواجه الاقتصاد الأميركي، بما في ذلك التضخم وسوق العمل والنمو الاقتصادي.

و رغم تراجع التضخم واستمرار النمو الاقتصادي واستقرار سوق الوظائف، يبقى خفض الفائدة خيارًا مطروحًا على الطاولة. ومع ذلك، يعتمد هذا القرار على البيانات التي سيتم مراجعتها في الاجتماعات المقبلة.

آخر الأخبار