الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل عملية اغتيال إسماعيل هنية

كشف الحرس الثوري الإيراني تفاصيل عملية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قائلاً إن هنية قتل بواسطة “مقذوف قصير المدى” أطلق على مقر إقامته في طهران.

قذيفة قصيرة المدى

وقال الحرس الثوري في بيان إن “إسماعيل هنية قتل بإطلاق قذيفة قصيرة المدى برأس حربي وزنه نحو 7 كجم مصحوبة بانفجار شديد من خارج غرفته”.

الرد الحاسم

ونفى الحرس الثوري أن يكون اغتيال إسماعيل هنية، قد تم بزرع قنابل في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، منعهداً بالرد الحاسم على إسرائيل بعد تنفيذها لعملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس بدعم أمريكي.

وقال إن “انتقام طهران سيكون شديداً وفي الوقت والمكان المناسبين وبالطريقة الملائمة”.

عملاء إيرانيين

كانت تقارير صحفية كشفت أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” قام بتجنيد عملاء إيرانيين لزراعة عبوات ناسفة في 3 غرف بدار الضيافة التابعة للحرس الثوري الإيراني في طهران، حيث كان يقيم إسماعيل هنية، ثم تم تفجيرها عن بعد من الخارج.

وقالت صحيفة “التلجراف” البريطانية إنها “علمت” أن الموساد قام بتجنيد عملاء أمن إيرانيين لوضع متفجرات في 3 غرف منفصلة في المبنى الذي أقام فيه إسماعيل هنية.

عبوات ناسفة

وحسب مصادر الصحيفة فإن العملاء وضعوا عبوات ناسفة في 3 غرف بدار الضيافة في شمال طهران حيث قد يقيم إسماعيل هنية. وأدى الانفجار إلى مقتل هنية، الذي كان في طهران لحضور تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

آخر الأخبار