رهانات هبوط الأسهم تزداد.. ومخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأميركي

كشف بنك “جولدمان ساكس” أن صناديق التحوط العالمية واصلت إضافة رهانات هبوط على الأسهم إلى محافظها خلال الأسبوع المنتهي في الأول من أغسطس، وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأميركي بشكل أسرع من المتوقع.

وأوضح البنك في مذكرة للعملاء أن هذا يمثل الأسبوع الثالث على التوالي الذي تتجاوز فيه رهانات صناديق التحوط على هبوط الأسهم إضافة المراكز الطويلة، وأضاف البنك أن صناديق التحوط أضافت مركزًا طويلًا واحدًا لكل 3.3 رهانات قصيرة.

تأثير البيانات الاقتصادية

وهبط مؤشر “ناسداك” المركب إلى منطقة التصحيح يوم الجمعة، بعد أن أشارت البيانات الاقتصادية ليومين متتاليين إلى تباطؤ أسرع من المتوقع، وأظهرت البيانات إضافة عدد أقل من الوظائف من المتوقع وانخفاض نشاط التصنيع، مما أدى إلى إغلاق المؤشر منخفضاً بنسبة 2.43 بالمئة.

وخفضت صناديق التحوط تعرضها في سبعة من 11 قطاعاً عالمياً، شملت هذه القطاعات المالية والصناعية والعقارات والطاقة، كما تم بيع أسهم الرعاية الصحية بأسرع وتيرة في عام تقريباً.

تقييم جولدمان ساكس

وكشف “جولدمان ساكس” في مذكرة منفصلة، أن صناديق التحوط كانت تتخلص من رهاناتها على المخاطر منذ أسبوعين، وأشار البنك إلى أن صناديق التحوط الأساسية سجلت يوم الجمعة أسوأ يوم لها منذ يونيو 2022، إذ انخفض أداؤها بنسبة 1.8 في المئة في المتوسط.

آخر الأخبار