«جيه بي مورجان» يتوقع انتهاء بيع أسهم التكنولوجيا واقتراب فرص الشراء

شهدت أسواق الأسهم العالمية موجة بيع كثيفة، اليوم الإثنين، مع توقعات من قسم التداول في “جيه بي مورجان تشيس آند كو” بأن الخروج المتوالي من قطاع التكنولوجيا “قد انتهى في الغالب”، وأن السوق “تقترب” من فرصة تكتيكية لما يُعرف بشراء التراجعات.

انخفاض عقود ناسداك 100

وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر “ناسداك 100” بأكثر من 5% عند الساعة 9 صباحاً في نيويورك، عقب تسجيل الأسهم اليابانية لأكبر انهيار لها في أكثر من عقد من الزمان، فيما توسعت الأسواق في انخفاضاتها منذ الأسبوع الماضي، أثار تقرير الوظائف الأميركي الضعيف مخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يتحرك بالسرعة الكافية لمنع الانحدار الحاد في أكبر اقتصاد في العالم، كما ارتفع مقياس التقلب إلى أعلى مستوى له منذ 2020.

تراجع أسهم التكنولوجيا

ويمثل هذا الاتجاه انعكاسًا صارخًا عن مسار الأشهر الأخيرة، حيث كانت أسهم التكنولوجيا تحلق وسط تدفق الأموال إلى الأسهم التي كانت تسجل ارتفاعات مثل سهم “إنفيديا” وغيرها من الأسهم الجذابة في قطاع الذكاء الاصطناعي، والتي شهدت تراجعات اليوم الاثنين.

فرصة تكتيكية للشراء

وكتب فريق تتبع السوق في “جيه بي مورجان” في مذكرة للعملاء: “تباطأت عمليات شراء الأسهم من قبل المستثمرين الأفراد على نحو سريع، كما انخفضت مراكز الذين يتتبعون اتجاه تداول السلع بشكل كبير في جميع قطاعات الأسهم، فيما اندفعت صناديق التحوط للتخلص من حيازتها من الأسهم الأميركية”.

وصرح جون شليغل، رئيس فريق تتبع السوق في جيه بي مورغان: “بشكل عام، نعتقد أننا نقترب من فرصة تكتيكية للشراء وسط التراجعات، ويشير مؤشرنا التكتيكي إلى انخفاضات أكبر في الأيام القليلة المقبلة”، وأضاف: “ومع ذلك، فإن حدوث انتعاش قوي من عدمه قد يعتمد على بيانات الاقتصاد الكلي المستقبلية”.

آخر الأخبار