ارتفاع أرباح «الأهلي السعودي» لـ5.23 مليار ريال خلال الربع الثاني

قفزت أرباح “البنك الأهلي السعودي” بحوالي 4% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري، مدعومةً بارتفاع في إجمالي دخل العمليات التشغيلية، حسبما كشف البنك في إعلان على “تداول السعودية”، أمس الأحد، ما يتجاوز توقعات المحللين، والتي جاءت عند 5.03 مليار ريال.

صافي الدخل التشغيلي

وأفاد البنك أن صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين في الربع الثاني بلغ 5.2 مليار ريال، بزيادة نسبتها 4.3%، نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات التشغيلية بنسبة 5% إلى 8.9 مليار ريال.

وأوضح البنك أن هذا النمو يعود إلى عدة عوامل رئيسية، منها: ارتفاع صافي الدخل من العمولات الخاصة بنسبة 8.1%، وارتفاع رسوم الخدمات المصرفية بنسبة 1.8%، وارتفاع إجمالي الدخل من الاستثمارات بنسبة 14.3%.

تراجع سهم البنك

وشهد سهم البنك على الرغم من هذه النتائج الإيجابية، تراجعًا بنسبة 3.94% في ختام تداولات أمس الأحد، ما أدى إلى ضغط على مؤشر السوق السعودية “تاسي”، الذي انخفض بنسبة 2.42%، وهو أدنى مستوى إغلاق له منذ يوليو الماضي.

السياق العالمي

وجاء هذا التراجع في مؤشر السوق السعودية بعد الانخفاض الحاد في الأسهم الأميركية نهاية الأسبوع الماضي، حيث تكبد مؤشر “إس آند بي 500” (S&P 500) أكبر انخفاض له على مدار يومين منذ مارس 2023، كما أدى انخفاض أسعار أسهم شركات التكنولوجيا الرئيسية إلى هبوط مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 10% من ذروته، وهو ما يتوافق مع تعريف “التصحيح”.

آخر الأخبار