رشا عبدالعال: 36% معدل النمو على ضريبة الدخل

كشفت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب، عن  تحقيق المصلحة حصيلة ضريبية بلغت 1.48 تريليون جنيه خلال العام المالي 2023-2024، مقابل 1.14 تريليون جنيه خلال العام المالي السابق له، بزيادة قدرها 343 مليار جنيه بمعدل نمو 30%.

ضريبة الدخل

وأكدت «عبد العال»، في تصريحات صحفية اليوم، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير المالية، لاستعراض نتائج الأداء المالي للعام 2023-2024، أن معدل النمو على ضريبة الدخل بلغ 36%، وقيمة مضافة 23%، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

حصيلة ضريبة الدخل

وقالت «رئيس مصلحة الضرائب» إن أهم البنود المؤثرة في نمو حصيلة ضريبة الدخل هى الضريبة على أذون وسندات الخزانة، حيث حققت 46% والانشطة التجارية 71%، كما حققت المهن غير التجارية طفرة كبيرة خلال العام الحالي بمعدل نمو 52%، ضريبة الدمغة 33% وشركات الأموال 36% والضرائب على المرتبات 33%.

القاعدة الضريبية

وأوضحت أن التحول الرقمي والتوسع الأفقي في القاعدة الضريبية من المحاور الرئيسية التي ساهمت في التغلب على التحديات وتحقيق معدل نمو مرتفع لم يحدث منذ 5 سنوات، فضلًا عن مجموعة من الإجراءات الأخرى التي ساهمت في تحقيق الحصيلة التي تأتي من الإقرارات والفحص وإنهاء النزاعات، ومنظومة الإقرارات الإلكترونية والفاتورة والإيصال الإلكتروني و منظومة توحيد حساب ضريبة الأجور والمرتبات والتجارة الإلكترونية.

الرابط المختصر
آخر الأخبار