ارتفاع أسعار النفط وسط تفاقم الصراع في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، معوضة خسائر اليوم السابق، إذ تغلبت المخاوف من تأثير تفاقم الصراع في الشرق الأوسط على الإمدادات على القلق من ركود محتمل في الولايات المتحدة، والذي قد يضر بالطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

تحرك الأسعار

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.25 دولار، أو 1.6%، إلى 77.55 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.35 دولار، أو 1.9%، إلى 74.29 دولار للبرميل.

خلفية التحركات

وهبطت أسعار الخامين القياسيين، أمس الإثنين، بنحو 1% على خلفية هبوط أسواق الأسهم العالمية، ورغم ذلك، كان انخفاض أسعار النفط محدودًا بسبب القلق من أن يؤدي رد إيران على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران إلى حرب أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط.

تحليل الخبراء

وأفاد هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس وحدة إن.إس تريدنج التابعة لشركة نيسان للأوراق المالية، بأن “تزايد المخاوف من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط أدى إلى عمليات شراء جديدة”.

وأضاف أن السوق تأخذ في الحسبان بشكل كبير الهجوم الانتقامي من إيران، وبالتالي ينصب التركيز على نطاقه والهجوم المضاد الذي ستشنه إسرائيل.

التصعيد في المنطقة

وتستعد إسرائيل والولايات المتحدة لتصعيد كبير بعد تعهد إيران وحليفتاها حماس وحزب الله بالرد على إسرائيل بعد مقتل هنية وقائد عسكري كبير في حزب الله الأسبوع الماضي، وأوضح متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة تحث دولًا على إبلاغ إيران بأن التصعيد ليس في مصلحتها.

آخر الأخبار