تعطل الكتروني يضرب منصات التداول الإلكتروني أمام المستخدمين

كشف موقع “داون ديتكتور” الإلكتروني، المتخصص في تتبع أعطال الإنترنت، عن توقف أنظمة عمل عدة منصات للتداول الإلكتروني، بما في ذلك تشارلز شواب وفيديليتي إنفستمنتس، أمام آلاف المستخدمين، أمس الإثنين.

وانقطعت خدمة تشارلز شواب عن أكثر من 15,300 مستخدم، بينما تجاوزت بلاغات توقف الخدمة من فيديليتي الثلاثة آلاف بلاغ، بالإضافة إلى ذلك، أظهر الموقع أن خدمات شركتي فانغارد وتي.دي أميريتريد تعطلت عن آلاف المستخدمين.

أسباب التعطل

وتأتي هذه التقارير على خلفية بيانات اقتصادية ضعيفة وأرباح باهتة في الربع الثاني، مما أثار مخاوف من الركود في الولايات المتحدة، وأدى ذلك إلى تراجع الثقة في الأسواق ودفع بعض المستثمرين إلى الابتعاد عن الأصول المختلفة، بما في ذلك الأسهم والعملات المشفرة.

آلية التتبع

ويعتمد موقع “داون ديتكتور” على تتبع الانقطاعات من خلال جمع تقارير من عدة مصادر تشمل المستخدمين أنفسهم، مما يتيح للموقع تقديم صورة دقيقة عن حالة الخدمات المختلفة عبر الإنترنت.

التبعات المحتملة

وتسببت هذه الانقطاعات في إحداث اضطرابات بين المستثمرين الذين يعتمدون على هذه المنصات لإجراء صفقاتهم بشكل يومي، وفي ظل المخاوف الاقتصادية المتزايدة، قد تتزايد الضغوط على هذه الشركات لتحسين استقرار أنظمتها وضمان عدم تكرار مثل هذه الانقطاعات في المستقبل.

آخر الأخبار