ارتفاع الأسهم الأوروبية لتعويض الخسائر بختام تعاملات اليوم

اختتمت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الثلاثاء على ارتفاع، بعد جلسة متقلبة تأثرت بالهبوط العالمي يوم الاثنين، حيث سجل مؤشر Stoxx 600 الأوروبي زيادة بنسبة 0.2%، مقتفياً أثر أسواق الأسهم الأميركية التي أنهت تعاملاتها في المنطقة الخضراء، رغم تقلص المكاسب قبيل نهاية الجلسة.

تذبذب المؤشر

وتذبذب مؤشر Stoxx 600 بين الارتفاع والانخفاض، بعد انخفاضه بأكثر من 2% خلال الجلستين السابقتين، بينما انتهت معظم القطاعات في المنطقة الخضراء، مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.8%، التي كانت من بين الأسهم الأكثر تقلباً في بداية الأسبوع.

تعافي الأسهم الأوروبية

وشهدت الأسهم الأوروبية انتعاشاً يوم الثلاثاء بعد تسجيلها أدنى مستوياتها في ستة أشهر في الجلسة السابقة، وجاء هذا التعافي مدعوماً جزئياً بفضل سلسلة من نتائج الأعمال الإيجابية التي أعلنتها الشركات، إلى جانب الارتفاع في الأسواق الآسيوية.

أداء المؤشرات الأوروبية

وارتفع مؤشر FTSE 100 في المملكة المتحدة بنسبة 0.23% عند الإغلاق، بينما انخفض مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.27%، وتراجع مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.1%.
وسجل مؤشر Stoxx 600 الأوروبي صباح الثلاثاء زيادة قدرها 0.8% بعد أن شهد أكبر سلسلة انخفاضات حادة استمرت ثلاثة أيام منذ يونيو 2022.

وشهدت الأسهم الفردية أيضاً أداءً مميزاً، حيث صعد سهم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بنسبة 2.1% بعد أن أعلنت الشركة المالكة لفندق “هوليداي إن” عن نتائج مالية مرتفعة في الربع الثاني.
وارتفع سهم زالاندو بنسبة 4% بعد إعلان شركة بيع الملابس عبر الإنترنت عن نمو أرباحها التشغيلية بنسبة 18.5% في الربع الثاني.

آخر الأخبار