بتكوين تستعيد جزء من قيمتها بعد موجة خسائر في الأسواق العالمية

شهدت عملة بتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، استعادةً لجزء من قيمتها لتتجاوز مؤقتاً حاجز 56 ألف دولار، اليوم الثلاثاء، بعدما أثارت موجة تجنب المخاطر في الأسواق العالمية خسائر فادحة لمعظم العملات المشفرة الرئيسية.

تعافي جزئي

وارتفعت بتكوين بنسبة 3.48% لتتعافى جزئياً من عمليات البيع المحموم التي أدت لانخفاض العملة لما دون 50 ألف دولار، وجرى تداول بتكوين عند 55,770 دولاراً، بينما ارتفعت إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة، بحوالي 3% لتصل إلى 2,509 دولارات، بعد أن شهدت أكبر انخفاض لها منذ انهيار منصة “إف تي إكس” في عام 2022.

رهانات العملات المشفرة

وبلغت التصفية الإجمالية وفقاً لبيانات “كوين غلاس”، في الرهانات على العملات المشفرة حوالي 1.1 مليار دولار أمس الإثنين، وهو أحد أكبر مستويات التصفية منذ أوائل مارس الماضي.

وتسبب الانخفاض الحاد في بتكوين خلال 36 ساعه فقط، بخسارة تقدر بأكثر من 150 مليار دولار من قيمتها الإجمالية، مما دفع مستثمري الصناديق المتداولة في البورصات الأميركية التي تستثمر مباشرة في بتكوين إلى سحب حوالي 423 مليون دولار من هذه الصناديق.

آمال في انعكاس سريع

ويأمل بعض المتداولين في حدوث انعكاس سريع بنفس سرعة الانخفاض، وقال ريتش روزنبلوم، الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك في شركة “جي إس آر ماركتس”: “مجتمع بتكوين كان في أكثر حالاته تفاؤلاً قبل تسعة أيام فقط، وقد يرتفع سعر العملة المشفرة إلى أكثر من 70 ألف دولار بنفس السرعة التي هبط بها”.

آخر الأخبار