«أداني إنتربرايزس» تبحث جمع 1.2 مليار دولار من بيع أسهم

تدرس شركة أداني إنتربرايزس، المملوكة للملياردير غوتام أداني، جمع ما يتراوح بين 100 مليار روبية (1.2 مليار دولار) و120 مليار روبية من خلال بيع أسهم، بحسب ما أفاد به أشخاص مطلعون على الأمر، وتأتي هذه الخطوة بعد صفقة تمويل منفصلة أبرمت مؤخراً لوحدة نقل الطاقة التابعة للشركة.

جطب

خطط جمع الأموال

وتسعى “أداني إنتربرايزس” لجمع الأموال عبر عرض المؤسسات المؤهلة، حيث تعمل الشركة مع بنوك على صفقة بيع أسهم يمكن أن تتم في وقت مبكر من سبتمبر، بينما تسعى “أداني جروب” لجذب مستثمرين مؤسسيين، بما في ذلك من الولايات المتحدة، بهدف توسيع قاعدة مساهميها وزيادة تغطية محللي الأبحاث لأسهم الشركة.

 

مداولات جارية

وأكدت المصادر أن المداولات لا تزال جارية، وقد تتغير تفاصيل الصفقة بما في ذلك حجمها وتوقيتها. لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من ممثل لـ”أداني” على الفور عند التواصل معه عبر الهاتف.

 

خطوات سابقة لجمع الأموال

ووافقت “أداني إنتربرايزس” في مايو الماضي على جمع ما يصل إلى 166 مليار روبية من خلال بيع أسهم للمؤسسات في شريحة واحدة أو أكثر، وتأتي هذه الصفقة بعد بيع أسهم “أداني إنرجي سوليوشنز” بقيمة 83.7 مليار روبية للمستثمرين المؤسسيين الأسبوع الماضي، حيث حظيت الصفقة بطلبات بلغت حوالي ستة أضعاف حجم الصفقة الأساسية، وسط اهتمام كبير من مستثمرين أميركيين وصناديق الثروة السيادية وشركات التأمين.

 

تعزيز ثقة المستثمرين

ويمكن لنجاح صفقة جمع الأموال لـ”أداني إنتربرايزس” أن يساعد في استعادة ثقة المستثمرين العالميين بعد الاتهامات التي وجهتها شركة “هيندنبرغ ريسيرش” الأميركية للمجموعة بعمليات احتيال واسعة النطاق وسوء ممارسات في أوائل 2023، مما أدى إلى انخفاض قيمتها السوقية بأكثر من 150 مليار دولار، ونفت “أداني” هذه الادعاءات مراراً.

وسجلت “أداني إنتربرايزس” في مؤشر آخر على تعافي المجموعة بعد انتقادات شركة البيع على المكشوف، الأسبوع الماضي قفزة بنسبة 115% في أرباحها الفصلية، مدعومة بإيرادات قوية في أعمال المطارات والتعدين التابعة لها.

آخر الأخبار